“لوتاه لتطوير العقارات” تستثمر في تكنولوجيا البناء الذكي

كمبادرة مستدامة لمستأجري وملاك عقاراتها  “لوتاه لتطوير العقارات” توقع شراكة مع انترناشيونال ريل استيت بارتنرز (IREP) لتخفيض تكلفة الصيانة والطاقة المستهلكة في جميع عقاراتها

التقنية الجديدة تمكّن من رصد المشكلات المتعلقة باستهلاك الطاقة والصيانة في وقت مبكر من خلال تقارير شاملة

كجزء من التزامها بتنفيذ مبادرات مستدامة لتطوير عقارات تساهم في تخفيض تكاليف الطاقة والصيانة على مستأجري وملاك عقاراتها، استثمرت شركة لوتاه لتطوير العقارات، وهي إحدى أبرز مطوري العقارات في المنطقة، في تقنية البناء الذكي للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض تكاليف الصيانة.

وبهذا الصدد، وقعت شركة لوتاه لتطوير العقارات شراكة مع شركة انترناشيونال ريل استيت بارتنرز (IREP)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال إدارة المرافق والأصول. ومن شأن هذا التعاون أن يعمل على تحسين عمليات البناء والاستدامة لجميع عقارات شركة لوتاه من خلال تحديد المشاكل المتعلقة باستهلاك الطاقة ومعدات وأنظمة الصيانة، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتقوم هذه التكنولوجيا المستخدمة في المشروع بتنبيه شركة انترناشيونال ريل استيت بارتنرز (IREP) تلقائيا في الحالات التي تتطلب رصد المشكلات وإصلاحها فورا فيما يتعلق بالاستهلاك المفرط للطاقة ومشكلات إدارتها، وبالإضافة إلى المشكلات التي قد تنجم عن زيادة الحمل الكهربائي.

من جانبه، أوضح صالح عبدالله لوتاه، المدير التنفيذي لشركة لوتاه لتطوير العقارات، أن الحلول المستدامة التي يتم العمل عليها في هذا المشروع وهو في أولى مراحله، تضمن تتبع المشكلات بشكل مسبق والإبلاغ عنها عند حدوثها، مشيراً إلى أن التنبيهات الفورية التي يوفرها المشروع تساهم في منع أو حل أي مشكلات تتعلق بالصيانة والمرافق في الوقت المناسب. وبهذه الطريقة، يتم إنشاء نظام لا يفيد المستأجرين وملاك العقارات فحسب، بل يساهم أيضًا في تعزيز جهود شركة لوتاه للحفاظ على الطاقة على المدى الطويل.

وأضاف لوتاه بقوله: “في الاثني عشر شهرًا القادمة، سيرى المستأجرون نتائج فورية لمبادرتنا التي من شأنها أن تخفض عليهم فواتير الكهرباء. كما وستساهم هذه الخطوة بحصول ملاك العقارات الحاليين والمحتملين على عوائد أعلى على استثماراتهم.”

وفي أولى مراحل المشروع، ستقوم شركة انترناشيونال ريل استيت بارتنرز بتقييم استهلاك الطاقة في جميع عقارات شركة لوتاه. كما ستعمل أيضاً على تحديث المعدات ضعيفة الأداء، خاصة في أنظمة التبريد والإضاءة، وذلك وفقا لأحدث التقنيات العالمية والأنظمة الذكية.

وتستهدف شركة لوتاه استمرار شراكتها مع شركة انترناشيونال ريل استيت بارتنرز في مشاريعها القادمة، وذلك كجزء من التزامها الذي امتد لخمسة عقود في توفير بنية تحتية عالية الجودة في عقاراتها.

وتتضمن التقنية المستخدمة سبع خطوات وهي: جمع المعلومات وفحص جميع المواقع؛ تطوير خطة لإدارة الطاقة والغاز والمياه؛ تحليل الفرص التي تميز الموقع وتطوير خطة لتسليم كل موقع لتقليل الاستهلاك والتكاليف؛ تنفيذ إجراءات تحقق كفاءة الطاقة؛ البحث عن مصادر الطاقة النظيفة البديلة؛ وتنفيذ حلول رقمية للرصد والإبلاغ والقياس لضمان الوصول إلى مؤشرات الأداء الرئيسية المراد تحقيقها.

حول شركة لوتاه للتطوير العقاري

منذ نشأتها، كانت لوتاه للتطوير العقاري بمثابة ذراع التطوير العقاري الرائد لشركة لوتاه القابضة. ومن خلال ثقافة التميز والالتزام الثابت بتوفير أعلى مستويات المعيشة، تمكن العاملون في شركة لوتاه للتطوير العقاري من تحقيق الأهداف الأكثر طموحا بل وتجاوزوها أيضا. وقد تم بالفعل تسليم أكثر من 1000 وحدة سكنية نالت على رضا السكان، بالإضافة إلى وجود الكثير من المشاريع السكنية التي ستشيد في المستقبل.

رسخت لوتاه للتطوير العقاري مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في مجال الابتكار في قطاع التطوير العقاري وبالتالي أصبحت الجهة المفضلة والمعروفة بتطويرها لمشاريع تناسب أسلوب الحياة العصرية وإنشاء المجتمعات الحديثة في المنطقة.

تقع جميع العقارات التابعة لشركة لوتاه للتطوير العقاري في مناطق يسهل الوصول إليها من جميع أنحاء مدينة دبي، وتقدم خيارات متنوعة من الأستوديوهات إلى الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم، بالإضافة إلى التاون هاوس وذلك من أجل تلبية احتياجات جميع الشرائح من الأفراد وحديثي الزواج والعائلات.

 191 total views,  1 views today