مؤتمر “إنترنت الأشياء” الشرق الأوسط لعام ۲۰۱۸ يضع الاتصال في صدارة أولوياته

شرطة دبي كشفت عن تفاصيل بشأن “مشروع عيون” أثناء وقائع المؤتمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة: شارك الخبراء الاستراتيجيون الرائدون في العالم الرقمي من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها وجهات نظرهم مع المندوبين في النسخة الخامسة من مؤتمر “إنترنت الأشياء ۲۰۱۸” الذي انعقد في فندق أرماني دبي كما قامت شرطة دبي بتقديم تفاصيل حول “مشروع عيون”، وهو مشروع هدفه الحفاظ على أمن وأمان مدينة دبي بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات من خلال برنامج مراقبة متطور للغاية.

جمع هذا المؤتمر متعدد المجالات قادة الأعمال لمناقشة التأثيرات الأساسية ونماذج الأعمال وتمت مشاركة رؤى البيانات المتعلقة بكيفية الاستثمار اعتمادا على التكنولوجيات والفرص الجديدة التي يجلبها إنترنت الأشياء.

ووفقًا لما صرح به جوهان إهرستروم، الرئيس التنفيذي لمؤتمر إنترنت الأشياء الشرق الأوسط لعام ۲۰۱۸، فقد جمع المنتدى ما يزيد عن ۳٥۰ من الأقران المهنيين والشركات الإعلامية والملهمة الناشئة لحضور يوم حافل بالأنشطة وزاخر بدراسات الحالة عن قرب والرؤى الموضوعية والسيناريوهات الواقعية وتوسيع شبكة العلاقات.

وبدأ الحدث بالسيد/ ستيف دونبار، المدير التجاري لإنترنت الأشياء بالشرق الأوسط وإفريقيا في شركة ميكروسوفت بالتركيز على القيمة التجارية وتح َّدث عن الاتصال وإنترنت الأشياء الناشئ في سلاسل القيمة والنظم البيئية الشريكة. كما سلط الضوء على حلول إنترنت الأشياء التجارية الرائدة التي أصبحت في موضع القيادة لقيمة الأعمال.

وأبقى الدكتور/ أنيل خورانا، رئيس قسم الممارسات الرقيمة في شركة “برايس وتر هاووس كوبرز” الحضور مفتونين بآرائه حول كيفية تطور الأعمال التجارية والمستهلكين والصناعات مع إنترنت الأشياء بمرور الوقت وكيفية الاستمرار في الت َّغيير بشكل مثير بالابتكارات الجديدة وما يقوم به إنترنت الأشياء من دور في تغيير ديناميكيات النشاط الصناعي.

وتحدث السيد/ إنو دي بوير، شريك وكبير القادة في شركة ماكنزي، الولايات المتحدة الأمريكية، عن تحويل الأعمال وتسخير الأعطال التكنولوجية للابتكار وخلق حافة أداء مستدامة. وكان هناك عرض حي أقامته هيئة دبي للطيران المدني لإثبات مستقبل صناعة الطائرات بدون طيار. وتحدث السيد/ بلال الحطاب من شركة ديجي روبوتيكس عن دور الروبوتات في الصناعة.

و ُذكر أنه مع اعتماد العملاء على الأجهزة المتعددة على أساس يومي، سيقوم إنترنت الأشياء بدور ُم ِهم بالنسبة لكل فرد بطريقة أو بأخرى. وعرض الحدث نماذج من الأعمال التجارية من المديرين التنفيذيين في الإدارة العليا بشركات “Lego” و”F5 “Microsoft”و “McKinsey & Co”و “PWC”و “Kaspersky lab”و “Konica Minolta”و ” Networks و”IBM” و”Watson” وغيرها الكثير.