مايكروسوفت تدعم استراتيجية دولة الإمارات عبر المخيم الصيفي للذكاء الاصطناعي

يحضر أكثر من 250 طالب الجلسة الصباحية خلال اليوم الأول في مركز دبي للمستقبل بأبراج الإمارات

9/ يوليو/ 2018 ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة – في إطار جهودها لدعم حكومة الإمارات العربية المتحدة في استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي ، بدأت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع دوراتها التدريبية في أول مخيم صيفي خاص بتقنية الذكاء الاصطناعي ، وهي مبادرة فريدة تهدف إلى تطوير آليات تعمل على تطبيق استراتيجية الإمارات العربية المتحدة لتقنية الذكاء الاصطناعي ، وذلك بهدف جعل الدولة رائدة في تبني هذه التقنية عبر مختلف القطاعات الحيوية.

وقد أعلن في وقت سابق من شهر مايو من هذا العام عن مبادرة فريدة من نوعها لدعم نقل المعرفة وبناء جيل قادر على تبني التكنولوجيا المتقدمة وكذلك تطوير حلول قادرة على مواجهة مختلف التحديات المستقبلية ، ويهدف المخيم إلى تعزيز مفهوم الذكاء الاصطناعي وتطوير قدرات الشباب والموظفين الحكوميين في هذا المجال.

بدأت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع شريكها التعليمي “Solutions Koenig” دوراتها التدريبية في مركز دبي لطاقة المستقبل ، والذي استضافته مؤسسة دبي للمستقبل في أبراج الإمارات ، وتنقسم ورش العمل التي ستستمر من 8 إلى 12 يوليو على قسمين ، حيث يركز القسم الأول الذي يعقد في الفترة الصباحية على تغطية أساسيات الذكاء الاصطناعي لأولئك الذين ليس لديهم خبرة في علميات الترميز ، بينما يركز القسم الثاني على عقد جلسات في الفترة المسائية مخصصة للمتعلمين المتقدمين تشمل تطبيق سيناريوهات الترميز والتعلم الآلي.

قال نجيب أوزيوجال مدير مجموعة الأعمال السحابية لدى مايكروسوفت الخليج “يتوقع الخبراء أن 85٪ من الوظائف التي ستوجد عام 2030 لا وجود لها اليوم ، علماً أن هناك دراسة صدرت عن الأمم المتحدة تظهر قدرة الذكاء الاصطناعي في المساعدة بتطوير 21 مليون وظيفة في المستقبل ، ولقد أصبح الذكاء الاصطناعي عنصر رئيسي في كل صناعة ، لذلك من الضروري ضمان بناء تلك المهارات بين الشباب والقوى العاملة لتحقيق نتائج عبر مؤسساتهم ، ونحن في مايكروسوفت نساهم بكل جهودنا لدعم استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في تسخير قوة الذكاء الاصطناعي ، بالاضافة إلى بناء قوة عاملة جاهزة لتحديات المستقبل ، وتسريع عمليات الابتكار وزيادة القدرة التنافسية الاقتصادي”.

يمكن للطلاب من المدارس الثانوية والجامعات التسجيل في دورات مايكروسوفت التدريبية في المعسكر الصيفي للذكاء الاصطناعي الآن ، عن طريق التسجيل هنا.

نبذة عن مايكروسوفت الخليج :

مايكروسوفت (ناسداك “MSFT”microsoft) هي شركة رائدة في قيادة المنصات والانتاجية لعالم المحمول والتقنية السحابية ، وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد، افتتحت مايكروسوفت الخليج مقرها في دبي في عام 1991. واليوم تشرف على أنشطة مايكروسوفت الخليج في كلاً من البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات هنا: https://www.microsoft.com/en-gulf/