مدرسة ريبتون البرشاء تخفّض الرسوم المدرسية  للعام الدراسي 2021-2022

ستقدّم المدرسة التي تعتمد المنهج البريطاني لأولياء الأمور الحاليين والجدد مجموعة من التخفيضات على الرسوم الدراسية ابتداءً من العام الدراسي 2021-2022

أعلنت مدرسة ريبتون البرشاء (مدرسة فورمارك دبي سابقًا)، التابعة لمجموعة مدارس ريبتون المرموقة في الإمارات العربية المتحدة، تخفيض الرسوم الدراسية ابتداءً من العام الدراسي 2021-2022. وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المدرسة لمواصلة تقديم التعليم المميز وبأسعار معقولة، فضلاً عن سعيها لتخفيف العبء المالي عن كاهل بعض العائلات المتأثرة بجائحة كورونا (كوفيد-19) العالمية.

ابتداءً من العام الدراسي المقبل، سيستفيد أولياء أمور التلاميذ من المرحلة التأسيسية الأولى حتى الصف السادس من تخفيض على الرسوم الدراسية بنسبة تصل إلى 16%، في حين سيستفيد أولياء أمور تلاميذ الصفوف العليا من الدعم المالي الذي تقدمه المدرسة للسنوات الأكاديمية الثلاث التالية على الشكل التالي: تخفيض بنسبة 15% لأولياء الأمور الحاليين وتخفيض بنسبة 10% لأولياء الأمور الجدد. ولم يكن تخفيض الرسوم هذا ليكون ممكنًا لولا عمل المجموعة الشاق والإجراءات التشغيلية والمالية الحكيمة التي تم اتخاذها مع بداية جائحة كورونا (كوفيد-19). وتأتي بادرة تخفيض الرسوم هذه بعد إطلاق صندوق ريبتون لدعم الأسر (RFSF) الذي تبلغ قيمته 8 ملايين درهم في وقت سابق من هذا العام، إذ قدّم الصندوق الدعم المالي والمزايا لبعض الأسر التي عانت من ضائقة مالية كنتيجة مباشرة للوباء.مدرسة ريبتون البرشاء تخفّض الرسوم المدرسية

وفي هذا الشأن علّقت مديرة مدرسة ريبتون البرشاء، زوي وولي قائلة:  “إنّ قدرتنا على منح أولياء الأمور تخفيضًا على الرسوم الدراسية هو مدعاة فخر بالنسبة إلينا. نحن نتفهّم أن عائلات عدة واجهت تحديات مالية صعبة خلال الأشهر القليلة المنصرمة، ونأمل أن تكون هذه المبادرة، جنبًا إلى جنب مع صندوق ريبتون لدعم الأسر (RFSF)، شكلاً من أشكال الدعم الذي يلبي أمس احتياجات أولياء الأمور ومجتمعنا المدرسي. وأودّ أن أنوّه بالتفاني والعمل الجاد الذي قام به أعضاء مجموعة مدارس ريبتون منذ بداية جائحة كورونا (كوفيد-19) في سبيل ضمان مجتمع مزدهر وتحقيق التميّز الأكاديمي”.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

ولا بدّ من الإشارة إلى أن مدرسة ريبتون البرشاء اعتادت منذ العام 2013 على تقديم التعليم عالي الجودة، وفي نوفمبر من العام 2019، أعلنت المدرسة عن إضافتها سنوات الدراسة العليا إلى منهجها الدراسي مع افتتاح الفصول الدراسية للعامين السابع والثامن بنجاح، بانتظار افتتاح فصول العام التاسع بحلول السنة الدراسية 2021-2022. يُذكر أنّ المدرسة ستعتمد المنهج الدراسي لشهادة الثانوية البريطانية (IGCSE) عامًا بعد عام وصولاً إلى الصف الحادي عشر، لتعتمد بعدها المستوى أ (A Level) في العامين الثاني عشر والثالث عشر.

وكانت المدرسة التي نالت لقب “مدرسة آبل المميزة” قد حققت عدة إنجازات بارزة منذ افتتاحها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك توسيع جناح الابتكار الحديث في حرم البرشاء. وسعيًا منها إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة بـ “التعلم من خلال التواصل”، قامت المدرسة بإضافة المعارف الرقمية إلى مناهجها في جميع المجالات، وذلك لتوفير تجربة تعليمية قوية ومبتكرة تجمع بين التميّز الأكاديمي والنجاح الباهر على مستوى الرياضة والفنون المسرحية والرفاهية. والجدير ذكره أن مدرسة ريبتون البرشاء قد أرست معايير ممتازة على صعيد التعليم والتعلّم منذ بداية جائحة كورونا (كوفيد-19)، الأمر الذي مكّن التلاميذ من متابعة تعلّمهم الأكاديمي والإضافي من المنزل من دون أي عوائق بفضل خطة التعلّم عن بعد المبتكرة.

نبذة عن مدرسة ريبتون البرشاء

تقع مدرسة ريبتون البرشاء في مجمع دبي للعلوم في جنوب البرشاء، وهي إحدى المدارس البريطانية الرائدة للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و18 سنة. عُرفت مدرسة ريبتون البرشاء سابقًا باسم فورمارك دبي وهي جزء من مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة التابعة لإيفولفنس نوليدج إنفستمنتس (EKI).

استقبلت مدرسة ريبتون البرشاء تلاميذها الأوائل في العام 2013 لتعكس إيمان مجموعة مدارس ريبتون بالقيم التقليدية والرعاية الفردية للتلميذ وتنميته المتكاملة.

تتبع المدرسة منهج المملكة المتحدة الوطني في إنجلترا معزّزًا بمواد من منهج مجلس امتحانات المدارس المستقلة (ISEB) المصمم لتلبية المعايير الصارمة المتوقعة في امتحانات الصف الحادي عشر وما يليه وامتحانات القبول المشتركة. كذلك، فإن مدرسة ريبتون البرشاء لا تألو جهدًا في تعزيز شمولية التلاميذ من أصحاب الهمم والتلاميذ الموهوبين.

تتميز المدرسة بحرم مدرسي كبير مزود بمرافق ووسائل تعليم مميزة تسهم في تنمية التلاميذ خارج الفصول الدراسية. والجدير ذكره أن مدرسة ريبتون البرشاء حاصلة على اعتماد الرابطة المستقلة للمدارس الإعدادية (IAPS)، واعتماد مدرسةIAPS World Hub ، وهي المدرسة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة والثانية عالمياً التي تحوز شرف هذين الاعتمادين. كذلك، نالت مدرسة ريبتون البرشاء لقب مدرسة آبل المميزة للفترة الممتدة بين العام 2018 والعام 2021 لاستخدامها التكنولوجيا ضمن بيئة تعليمية جذابة تشرك التلاميذ وتعزز التعلّم عبر كافة الفصول.

 1,380 total views,  28 views today