مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال يستضيف ماراثون أفكار “هاكاثون إنجل هاك” دبي 2018

الفعالية تهدف إلى سد الفجوة بين وادي السيليكون ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم

دبي-الإمارات العربية المتحدة: 31 يوليو، 2018 أعلن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، أكبر مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون، عن استضافة ماراثون أفكار “هاكاثون دبي 2018” الذي تنظمه شركة «إنجل هاك» «AngelHack». وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع هدف مركز ديتك بدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال إتاحة الفرص أمامهم لتأسيس مشروعاتهم الخاصة وتزويدهم بمجموعة شاملة من خدمات الدعم، مثل الاستشارات ومساحات العمل وفرص التواصل.

تأسست فكرة «هاكاثون إنجل هاك»، من قبل الشركة الرائدة عالمياً في مجال دعم رواد الأعمال «أنجل هاك» والتي تتخذ من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها وتعمل على سد الفجوة بين وادي السيليكون ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم. وستقام الفعالية هذا العام على امتداد القارات الست تحت عنوان “تكنولوجيا متكاملة”. وتنطلق في دبي على مدار يومي 3 و 4 أغسطس قبل أن تنتقل إلى رام الله في فلسطين يومي 9 و 10 من نفس الشهر.

ويستقبل “هاكاثون إنجل هاك” المبتكرين من مختلف الأعمار والمهارات من رواد أعمال ومصممين ومطورين وطلبة، بحيث يمكنهم تسجيل مشاركاتهم إما كأفراد أو مجموعات مكونة من خمسة أشخاص كحد أقصى ليقدم لهم الدعم الذي يحتاجونه ويساعدهم على صقل مهاراتهم وتوسيع آفاقهم. وستتيح هذه الفعالية أمام المشاركين أيضاً فرصة اللقاء والتفاعل مع خبراء ورواد التكنولوجيا من الإمارات وخارجها وتعلم مهارات جديدة ضمن بيئة داعمة وحاضنة للعمل والإبتكار.

يتضمن جدول أعمال “هاكاثون إنجل هاك”، الذي يستمر على مدار يومين كاملين، مجموعة من ورشات العمل والجلسات المتعلقة بطرق بناء فرق العمل والبرمجيات والعروض التقديمية المصممة لتشجيع المشاركين على تطوير روح الريادة والابتكار وجعلهم قادرين على إحداث التغييرات الإيجابية المطلوبة، وإيجاد الحلول المبتكرة لكافة التحديات التي قد تواجههم في المستقبل. وفي نهاية الحدث سيتم تقييم المشاريع المقدمة من قبل المشاركين وفقاً لمجموعة من المعايير التي تتراوح بين إمكانية التمويل والتنفيذ وتجربة المستخدم من البداية حتى النهاية وقابليتها للتطوير والتوسع.

يتم تنظيم الحدث برعاية رئيسية من قبل مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك” بالتعاون مع إنجل هاك وشركائها لاسيما هيوريفاي(Hurify)  التي تعمل في مجال إنترنت الأشياء وشركة أمازون (Amazon) وآي بي أم (IBM) ومجلس سيدات أعمال دبي في غرفة تجارة وصناعة دبي، بالإضافة إلى كود فور أكوز Code for a Cause ، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى جعل التكنولوجيا والبرمجيات متاحة أمام الجميع. وستضم لجنة التحكيم للمسابقة التي سيتم تنظيمها على هامش الحدث، كلاً من محمد حجازي، رئيس واتسن آند كلاود (Watson and Cloud) في شركة آي بي أم (IBM) و آية صدر مدير حاضنة الأعمال “إنطلاق” (Intelak) وسوديت شاه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال أوف ثينجز (Digital of Things) وهانس هنريك كريستنسن، نائب رئيس – مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال الذي يعد منصة هامة للشركات الناشئة والمستثمرين، يسعى إلى الاستثمار في الحلول التكنولوجية التي تساعد على الإبتكار وتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة. وقد احتضن مركز “ديتك”  منذ انطلاقه عام 2015 حتى الآن أكثر من 980 شركة ناشئة من أكثر من 72 دولة حول العالم متخصصة في المجالات التي تتماشى مع توجهات الإمارات في الابتكار والذكاء الاصطناعي. هذا و سيتيح استضافة الهاكاثون لأعضاء مجتمع التكنولوجيا في مركز “ديتك” فرصة المشاركة في الحدث والتواصل مع شركاء إنجل هاك العالميين والمشاركين الآخرين.

وفي إطار تعليقه على استضافة هذا الحدث، قال وليام شابل، المدير المالي التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون: “من الأهداف الأساسية لواحة دبي للسيليكون دعم وتمكين رواد الأعمال في المجالات التكنولوجية وقد جاء تأسيس مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال ليعكس ويؤكد التزامنا بهذا الهدف. وقد استطاع المركز بعد مرور أربع سنوات على تأسيسه أن يثبت نفسه باعتباره بيئة مثالية داعمة وحاضنة لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم علاوة إلى الالتزام المطلق بتشجيع ورعاية المواهب الشابة من خلال توفير الدعم المالي والاستشارات ومساحات المكاتب بالإضافة إلى الخدمات المتكاملة التي من شأنها تعزيز هذا القطاع الحيوي”.

وأضاف شابل: “نتطلع إلى انجاز تعاوننا الأول مع مؤسسة إنجل هاك من خلال استضافة هذا الحدث العالمي لأول مرة في دبي الذي يهدف إلى سد الفجوة بين وادي السيليكون ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم. ونحن واثقون بأن هاكاثون إنجل هاك سيشكل إضافة نوعية يقدمها مركز “ديتك” لرواده من خلال اتاحة الفرصة أمامهم للتعرف وتبادل الخبرات مع رواد التكنولوجيا والابتكار . وإختيار مركز “ديتك” من قبل إنجل هاك لاستضافة دبي هاكاثون 2018 يعكس التقدير الكبير الذي يحظى به بين رواد الأعمال والشركات الناشئة والعاملة في مجالات التكنولوجيا والابتكار”.

ومن جهتها، قالت كريستينا ويلسون، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة إنجل هاك: ” نسعى دائماً لإطلاق العنان للمواهب وإيجاد الفرص أمام المفكرين والمبدعين وأصحاب المهارات المختلفة لخلق ابتكارات من شأنها إحداث تغييرات نوعية في عالمنا. وندعو اليوم رواد الأعمال والتقنيين الطموحين للانضمام إلى أسرتنا العالمية التي توفر لهم بيئة داعمة وتشجع على الابتكار. ورغم محدودية مواردنا إلا أننا نعمل على ابتكار التكنولوجيات الناشئة والمتطورة ونبقى على اطلاع مستمر باحتياجات التطوير والعمل على تلبيتها”.

وأضافت: “تمتلك دبي أفضل الشركات الناشئة من بين 50 مدينة مشاركة مما يثبت أنه يمكن تحقيق نجاحات غير مسبوقة في وقت قصير خاصة عندما تكون قادراً على بناء فريق عمل مؤهل مع تكنولوجيا مناسبة”. وتابعت ويلسون: “لن تتوقف المشاريع لمجرد انتهاء هاكاثون أنجل هاك، وتأكيداً على ذلك فقد استطاعت شركة راب أب (Wrappup) صاحبة المشروع الفائز في هاكاثون إنجل هاك الماضي من بيع أداتها المصممة لتحقيق كفاءة عالية في الاجتماعات لشركة فويسيرا  Voicera)) بعد عدة شهور . نحن متحمسون جداً لرؤية الأفكار التي ستظهر من هاكاثون دبي 2018 على أرض مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.”

للمزيد من المعلومات أو للتسجيل في دبي هاكاثون إنجل هاك، يرجى زيارة:

https://angelhack.com/angelhack-dubai-hackathon-2018/