“مون بلان”.. شريك التوقيت الرسمي لمهرجان جودوود للسرعة للعام الثالث على التوالي

جودوود، أحد أضخم الاحتفالات لسباقات السيارات

يستضيف قصر “جودوود هاوس” المذهل في “ويست ساسكس” بانكلترا خلال الفترة ما بين 4 و 7 يوليو 2019، فعاليات مهرجان السرعة – أحد أعظم المهرجانات لثـقافة السيارات حول العالم اليوم، والحدث الهام ضمن أجندة الفعاليات الاجتماعية البريطانية منذ تأسيسه قبل 26 عاماً على يد اللورد ريتشموند. ويشارك في الاحتفالات أكثر من 600 سيارة ودراجة نارية تعكس مختلف المراحل التاريخية لرياضة السيارات والدراجات النارية، وبحضور بعض الشخصيات الأسطورية من عالم الرياضة، ونخبة من المشاهير حول العالم.

وتكريماً لهذه الذكرى السنوية، تكشف “مون بلان” لأول مرة عن منصة بيع بالتجزئة في قلب الحدث، حيث سيتم عرض أحدث المجموعات للبيع. ولعل أبرزها هي تشكيلة “تايم ووكر” التي تحتفل بروح السباقات وتراث “مينرفا”- مصنع “مون بلان” للساعات السويسرية. وبالإضافة إلى ذلك، ستضم منصة البيع أدوات الكتابة الكلاسيكية، والمنتجات الجلدية المصنوعة ببراعة، فضلاً عن أحدث تشكيلات النظارات للرجال والنساء.

وتتمحور الفكرة الرئيسية لمهرجان السرعة 2019 حول “ملوك السرعة – أبطال الأرقام القياسية في رياضة السيارات”، لا سيما وأن “رياضة السيارات تدفع الإنسان والآلة إلى أقصى الحدود. وفي هذا العام، ستحتفل “جودوود” بالأشخاص والآلات التي ترسي المعايير أو ترتقي بسقف الأداء. ولن يقتصر التركيز فقط على السرعة القياسية على الطريق، ولكن على كل مجال من مجالات كسر الأرقام القياسية في رياضة السيارات؛ من أكثر الانتصارات المتتالية، إلى أكثر الألقاب، وأسرع الدورات، وأهم مواقع الانطلاق من الصف الأول التي تم تسجيلها من قبل الشركات المُصنعة، وغيرها الكثير”.

ويقول نيكولاس بارتزكي، الرئيس التنفيذي لدار “مون بلان”: “بمساعدة أداة دقيقة وموثوقة لضبط الوقت، يمكن بالفعل تحطيم الأرقام القياسية. ونظراً لماضيها اللامع باعتبارها ساعة توقيت مفضّلة لرصد أزمنة السباقات بدقة عالية، من الرائع جداً ودائماً رؤية “مينرفا” الأسطورية تعود إلى جذورها في أحد أكثر السباقات إثارة في العالم. إنه بلا شك الملتقى المثالي لتقديم أحدث ابتكاراتنا لكرونوغراف “ستار ووكر”، التي تشيد بروح السباقات، وتعبّر عن السعي الدائم لتحطيم الأرقام القياسية”.

وبصفتها شريك التوقيت الرسمي للعام الثالث على التوالي، ستضع “مون بلان” خبرتها الجديرة لرصد الوقت في متناول العديد من السباقات خلال الحدث الذي يستمر لمدة أربعة أيام. وكما هو معتاد كل عام، ستتصاعد أوجه الإثارة والتشويق في المهرجان مع منافسات اجتياز الحلبة بمسافة 1.16 ميل مع قياس التوقيت الزمني، حيث يتم تحديد بطل مهرجان السرعة 2019، والفائز بساعة “مون بلان تايم ووكر مانيوفاكشر كرونوغراف”. ويصادف هذا العام الذكرى السنوية العشرين للرقم القياسي الذي سجّله سائق الفورمولا 1 السابق نك هايدفيلد لاجتياز حلبة “جودوود هيل” بمسافة 1.16 ميل، وذلك في غضون 41.6 ثانية.

“مون بلان” و “جودوود”

يصف دافيد شيراتو، المدير العام لساعات “مون بلان” العلاقة التي تربط بين “مون بلان” ورصد الوقت السباقات، حيث تعود إلى حقبة الأربعينيات، عندما أرست “مينرفا” معايير الدقة وابتكرت آلة الكونوغراف مثل “رالي تايمر” – الأداة المثالية للتعبير عن شغف رياضة السيارات.

وتكريماً لإرث “مينرفا”، تواصل “مون بلان” مسيرتها التي تزيد عن 160 عاماً من تقاليد صناعة الساعات الراقية مع تشكيلاتها. وبتأسيسها في العام 1858 في “فيليريه”، كان مصنع “منيرفا” بمثابة خبير رائد في صناعة الساعات الاحترافية، ولطالما اشتهر بأنه ورشة حصرية لتصنيع أدوات عالية الجودة لقياس الفترات الزمنية القصيرة بدقة قصوى وجديرة – على سبيل المثال 1/100th من الثانية، والتي تم طرحها في العام 1916. ولعل المثال الأفضل لهذا الإرث هو آلة “رالي تايم”، ساعة التوقيف التي ابتكرت لقياس التوقيت في سباقات السيارات بدقة عالية، والتي كانت مصدر إلهام لتشكيلة “تايم ووكر”.

وتجمع منتجات “تايم ووكر” بين أدوات التوقيت الأسطورية من الماضي وروح سباقات السيارات، حيث تختزل تراث “مينرفا”، والتكنولوجيا، والحيوية القوية، والأداء الفائق، وأناقة أيام المجد في السباقات. وخلال مهرجان “جودوود”، وفي متاجر مختارة، ستطلق “مون بلان” ساعتها الجديدة “تايم ووكر مانيوفاكشر كرونوغراف الإصدار المحدود 1500”.

ويتم تصنيع الساعة من الفولاذ المعتّق بلمسة خاصة من خلال معالجة علبة الفولاذ الصلب بطلاء أسود، ومن ثم غسلها وصفلها يدوياً لمنح كل ساعة مظهرها النحاسي الخاص جداً، وشكلها الفريد. وينسجم هذا المظهر العتيق بصورة مثالية مع القرص المتباين باللون الأسود والرمادي، والحلقة الخارجية من السيراميك باللون الأسود، والعقارب المطلية بالروديوم باللون الأسود، والسوار العتيق من جلد البقر الجديد كلياً باللون الأسود.

وتضم ساعة “تايم ووكر مانيوفاكشر كرونوغراف الإصدار المحدود 1500” كاليبر مون بلان مانيوفاكشر كرونوغراف MB 25.10، والذي يتمتع بلمسات تقليدية مثل علامة “كوت دو جنيف”، ونمط الحبيبات الدائرية، وبراغي زرقاء، وميزان متأرجح جديد مصنوع من التنغستين المطلي بالروديوم باللون الأسود، مع تصميم بشكل عجلة القيادة. كما تأتي الحركة مجهّزة بعجلة عامودية تقليدية، ومفاصل ربط أفقية، وآلية إيقاف للثواني، مما يسمح بالضبط الدقيق للوقت. وتُظهر الساعة كلاً من الساعات، والدقائق، والثواني، والتاريخ، بالإضافة إلى مؤشرات كرونوغراف مع عقرب وسطي وعدادات عند مؤشر الساعة 3 و 9، في لمسة تستحضر مواضع عدادات الكرونوغراف التقليدية عند مؤشرات 3-6-9.

مون بلان تايم ووكر مانيوفاكشر كرونوغراف الإصدار المحدود – 1500 ساعة

رمز المنتج: 124073

الحركة:                      مون بلان مانيوفاكشر كاليبر MB 25.10

الكرونوغراف:                ضواغط ثنائية مع عجلة عامودية ومفاصل ربط أفقية

عدد المكونات:               232

عدد قطع المجوهرات:        33

حفظ الطاقة:                 حوالي 46 ساعة

الميزان:                      برغي توازن، القطر= 10 ملم، القصور الذاتي= 12 ملغم سم2

التردّد:                       28,800 أمبير في الساعة (4 هرتز)

الزنبرك:                      مسطّح

اللوح:                        مطلي بالروديوم مع نمط حبيبات دائرية وعلامة “كوت دو جنيف”

الجسور:                     مطلي بالروديوم مع نمط حبيبات دائرية وعلامة “كوت دو جنيف”

العرض:                      الساعات والدقائق في المنتصف، عقرب صغير للثواني عند مؤشر الساعة 6

مقياس سرعة على الحلقة الخارجية

عقرب انقضاء الثواني للكرونوغراف في وسط القرص

عداد انقضاء 30 دقيقة و 12 ساعة عند مؤشري الساعة 3 و 9

الخصائص:

العلبة:                       من الفولاذ الصلب المعتّق المصقول غير اللامع، حلقة خارجية مثبّتة باللون الأسود مع مقياس للسرعة محفور باللون الأبيض الفضي

الكريستال:                   ياقوت محدّب ومقاوم للخدش، وكريستال بطلاء مضاد للانعكاس

الجهة الخلفية:               من الفولاذ الصلب مع جزء مُضاف من الياقوت الكريستالي المظلل

الأبعاد:                       القطر= 43 ملم، الارتفاع: 15.20 ملم

مقاومة تسرب الماء:         10 وحدات ضغط جوي (100 متر)

القرص:                                قرص بلون فاتح وعناصر داكنة مع خلفية سوداء ومقاييس رمادية، أرقام عربية مطلية بالروديوم الأسود ومؤشرات مطلية بمادة “سوبر-لومينوفا®”، عقرب الساعة وعقرب الدقائق برّاقان ومطليان بالروديوم الأسود بشكل السيف، عقرب كرونوغراف للثواني باللون الأحمر مع سهم مينرفا في الطرف

                              حافة رمادية مع علامات بيضاء مؤطّرة باللون الرمادي أو الأحمر، ومطلية بمادة “سوبر-لومينوفا®” تشير إلى علامات الخمس دقائق

التاج:                        أسود بتقنية الكربون الألماسي DLC مع طلاء بملمس خشن وشعار “مون بلان” بموضع بارز

السوار:                                سوار عتيق من جلد البقر باللون الأسود من معمل ريكيمون للجلود في فلورانسا بإيطاليا، مع مشبك ثلاثي من الفولاذ الصلب قابل للطي