“نت آب” تدعم المؤسسات القائمة على البيانات لتحقيق النجاح

تحديث تكنولوجيا المعلومات للسحب المتعددة الهجينة مع إضافة مزيد من البساطة وكفاءة التشغيل وحماية البيانات

9 مايو 2019

أعلنت “نت آب” (NetApp)، الجهة المرجعية لبيانات السحابة الهجينة والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، اليوم (الخميس 9 مايو 2019) عن إطلاق برنامج إدارة البيانات “نت آب أونتاب 9.6” (NetApp ONTAP 9.6)، ونظام التخزين البيانات بالذواكر الثابتة المتكامل ومتوسط المدى (NVMe AFF A320)، ومجموعة موسعة من الخدمات لمساعدة الشركات على تعظيم الاستفادة من بياناتها.

وتوفر حلول التخزين بالذواكر المتصلة بالسحابة من “نت آب”، والتي تعد أحد مكونات استراتيجية نسيج البيانات، البساطة والكفاءة التشغيلية والحماية اللازمة لدعم الابتكار وإضافة أداء لا يضاهى ودعم أكثر مجموعات وتقنيات البيانات تطلباً، مثل الذكاء الاصطناعي أو شبكات الجيل الخامس. وتعد “نت آب” الشركة الوحيدة التي تلبي مختلف احتياجات الشركات فيما يتعلق ببناء نسيج البيانات الخاص بها والذي يمتد عبر بيئات السحابة العامة والسحابة الخاصة والشبكات داخل الشركات. ويمكن لنسيج البيانات من خلال حلول “نت آب” تقديم تطبيقات تشرك المستخدمين، بالإضافة إلى توفير تحليلات تعمل إلى تحويل الرؤى والأفكار إلى ميزة تنافسية.

وقال إيرك بورغينر، نائب رئيس قسم الأبحاث لدى مجموعة أنظمة ومنصات وتقنيات البنية التحتية لدى “آي. دي. سي”: “في ظل تطوير الشركات لنماذج أعمال جديدة تركز بشكل أكبر على البيانات وتكون فيها البيانات أحد المصادر الاستراتيجية الهامة، نجد أن متطلبات توافر البيانات في ازدياد. وتوفر حلول التخزين على الذواكر والمتصلة بالسحابة من “نت آب” إلى جانب استراتيجية نسيج البيانات، الأداء الرفيع والاستمرارية التشغيلية والمرونة والبساطة التي تحتاجهما الشركات في رحلتها للتحول الرقمي وذلك لدعم بنيتها التحتية للسحابة الهجينة بغية خلق فرص أعمال مبتكرة والاستفادة منها.”

ومن جهتها، قالت جويل ريتش، نائب الرئيس التنفيذي لقسم أنظمة التخزين والبرمجيات في “نت آب”: “في إطار التطورات الحاصلة مثل تبني شبكات الجيل الخامس، نرى بأن قدرة الشركة على إنتاج وجمع ونشر كمية كبيرة من البيانات ستتعزز بشكل كبير عما كان عليه الأمر في الماضي، وأن الشركات غير المستعدة لذلك ستواجه تحديات في هذا الإطار. ومن خلال برنامج إدارة البيانات “نت آب أونتاب 9.6″، ستتمكن المؤسسات من مواجهة التحديات الناتجة عن التقنيات كثيفة البيانات والابتكارات الحديثة عبر تبنيها لحل ذكي وموثوق يعزز من القيمة التي تجنيها هذه الشركات من البيانات.”

تعزيز القيمة في السحابة الهجينة

يتيح برنامج إدارة البيانات “نت آب أونتاب 9.6” عبر تسريعه لأداء التطبيقات وتوفيره السهولة والأمان لتطوير بنية تحتية قادرة على التكيف مع التطورات المستقبلية، للشركات من مختلف الأحجام تعزيز قيمة البيانات والمشاركة في مبادرات جديدة قائمة على البيانات. ويتضمن البرنامج التحسينات التالية:

  • تشمل منظومة الذواكر الثابتة عبر قناة الألياف، برنامج مراقبة الأجهزة الافتراضية (VMware ESXi)، ومايكروسوفت ويندوز، ونظام أوراكل لينكس، بإضافة إلى نظامي التشغيل “ريد هات” و”سوزا لينكس” مع مرونة مسار التخزين. ويمكن للمؤسسات تجربة أداء نظام الذواكر الثابتة عبر قناة الألياف للتعامل مع معظم أعباء العمل.
  • تدعم ميزة “فابريك بول” (FabricPool) منصة “جوجل كلاود” (Google Cloud Platform) و “علي بابا كلاود” (Alibaba Cloud)، بالإضافة إلى دعمها منصتي “مايكروسوفت آزور” (Microsoft Azure)، و”خدمات أمازون ويب” (AWS)، و”خدمات آي. بي. أم. للتخزين السحابي” (IBM Cloud Storage). وويمكن للشركات تخفيض تكاليف التخزين الأساسي من خلال ربط البيانات الباردة بشكل تلقائي مع سحابة عامة رئيسية، أو ضمن سحابة “نت آب ستوريج جريد” (NetApp StorageGRID).
  • يدعم برنامج ” نت آب فليكس كاش” (NetApp FlexCache) برنامج إدارة البيانات “نت آب كلاود فوليومز أونتاب”، ما يسمح للشركات الاستفادة من مزايا “فليكس كاش” في عمليات نشر السحابة الهجينة.
  • يسهم التشفير عبر الشبكة والذي توفّره تقنية “نت آب سناب ميرور” (SnapMirror) وبرنامج “فليكس كاش”، في تعزيز مستويات الأمان لاستنساخ البيانات والتخزين المؤقت عن بعد.
  • يجعل برنامج “نت آب ميترو كلستر آي. بي” (NetApp MetroCluster IP)، الذي يدعم المستوى الأول من نظامي “نت آب” للتخزين بالذواكر الضوئية (NetApp AFF) و”إف اي اس” (FAS)، من استمرارية العمل خياراً فعّالاً من حيث التكلفة للشركات، مع الاستفادة من شبكات بروتوكول الانترنت القائمة للعملاء بين المواقع.

نظام متكامل متوسط المدى للتخزين بالذواكر الثابتة

طرحت “نت آب” في العام الماضي نظام AFF A800، وهو أول نظام متكامل للتخزين على الذواكر الثابتة في هذا المجال يوفر أداءً عالياً وخدمات بيانات لا مثيل لها يدعم ذلك ضمان الكفاءة الأكثر فعالية في المجال. وبهذا الإعلان، قدمت “نت آب” هذه المزايا لسوق ذواكر التخزين متوسطة المدى، حيث يمكن نظام AFF A320 العملاء من:

  • تسريع التطبيقات المؤسسية القديمة والحديثة مثل أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والتحليلات وقواعد البيانات مع توفير أدنى مستوى من زمن الاستجابة.
  • تخفيض تكاليف مركز البيانات من خلال دمج التطبيقات مع نظام فائق القوة.
  • تكييف بيئة أعمالهم مع التغيرات المستقبلية بفضل دمجها مع تقنية التخزين على الذواكر الثابتة، ومجموعات التقنيات الشبكية 100GbE Ethernet، والتقنية السحابية.

مجموعة خدمات موسعة لتلبية احتياجات العملاء المتنامية

يمكن للعملاء الاعتماد على أفضل ممارسات “نت آب” القائمة على المعايير ومهندسيها الخبراء من أجل تحسين مستويات الكفاءة والأداء والحماية من مخاطر الأعمال وفقدان البيانات. وتشتمل مجموعة الخدمات الموسعة لـ “نت آب” على:

  • خدمة SupportEdge Prestige، التي توفر مستوى عالٍ من الحماية والدعم الفني الذي يعمل على حل المشاكل بشكل أسرع من خلال أولوية توجيه المكالمات. ويتم تعيين فريق مخصص للعملاء مؤلف من خبراء “نت آب” وتلقي تقارير وأدوات متخصصة، بالإضافة إلى تقييمات حول سلامة بيئة التخزين.
  • خدمة النشر المتدرج Tiered Deployment Service، التي تسرع من زمن تقييم تقنية “نت آب” الجديدة وتقليل مخاطر تثبيت التطبيقات غير الصحيح أو التهيئة الخاطئة. وهناك ثلاثة خيارات عالية الجودة تشمل النشر الأساسي والقياسي والمتقدم، حيث يتوافق كل منها مع متطلبات أعمال العملاء.
  • خدمة التحديث المدار Managed Upgrade Service، وهي خدمة تقدم عن بعد وتعمل على تقليل المخاطر الأمنية من خلال ضمان التحديث الدائم لبرمجيات “نت آب” مع كافة التعديلات الأمنية وترقيات البرامج الثابتة.