نظارات شمسيّة رفيعة الطراز وجودة صوت متميّزة في جهاز استثنائي واحد قابل للارتداء

في جهاز استثنائي واحد قابل للارتداء

طارات  BOSE المحدّثة ترتقي بمفاهيم التصميم والتجربة الصوتية إلى مستويات جديدة كلياً

أعلنت Bose اليوم عن طرح ثلاثة نماذج جديدة من إطاراتها المبتكرة Frames التي تجمع بين مزايا الحماية والأناقة التي توفرها أرقى النظارات الشمسية مع الوظائف الصوتية الممتازة لسماعات الرأس في حلّ متميز واحد يمكن ارتداؤه.

وتأتي إطارات Frames Tempo بنسختها الجديدة لتقدم الأداء الأفضل في التشكيلة بفضل تصميمها المخصص لممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، مثل ركوب الدراجة والجري والتسلّق. بينما تم تصميم النموذجين Frames Tenor وFrames Soprano للاستخدام اليومي، مع لمسات تصميمية أنيقة وخواص صوتيّة محسّنة مقارنة بالنموذج الأصلي. وتم تزويد كلاهما بتقنية Open Ear AudioTM Technology التي تحمل Bose حقوق ملكيّتها، فضلاً عن نظام سمّاعات Bose الأكثر دقة ونحافة على الإطلاق والمدمج بأسلوب مخفي ضمن التصميم. وتأتي هذه الخواص الجديدة لتحدث نقلة نوعية في تجربة الاستماع أثناء التنقل، وتوفر صوتاً غامراً يصدر من النظارات وليس من سمّاعات الأذن.نظارات شمسيّة رفيعة الطراز وجودة صوت متميّزة

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتأتي نظارات Tempo وTenor وSoprano الجديدة بعدسات مستقطبة؛ وتمتاز بقدرتها على حجب حتى 99% من الأشعة فوق البنفسجية؛ فضلاً عن مظهرها وأدائها الذي يضاهي النظارات الشمسية الأكثر شهرة حول العالم في مجال الاستخدام اليومي والرياضات في الهواء الطلق. كما لا تعتمد التكنولوجيا المتطورة لهذه النظارات على أية أجزاء تُوضع داخل الأذن أو تغطيها، لتمنح مستخدميها المستوى ذاته من الوعي بالظروف المحيطة سواءً أثناء ممارسة الرياضة أو الاستخدام اليومي. وتم تزويد ذراع هذه النظارات بنظم Bose الصوتية الرقيقة والدقيقة دون أي أجزاء أو قطع إضافية، وبتصميم لا يُظهر أي براغي أو حواف أو ثقوب، لتمنح تجربة صوتية سلسة ومريحة لا يشعر المستخدم بتقنياتها الإلكترونية المعقدة المخفية تحت تصميمها الأنيق. وبإضافة أقل من 50 جرام لوزن الإطارات الجديدة، يكاد الفارق أن يكون غير محسوساً، إلى أن يقوم المستخدم بتشغيلها. إذ تتحوّل نظارات Frames كالسحر لتتصل لاسلكياً بالهاتف الذكي الخاص بمستخدمها، سواءً لتشغيل الموسيقى أو استقبال المكالمات وإجرائها أو استخدام المساعد الشخصي، وبكل خصوصية. وبفضل تقنية Bose الحصرية، ترتقي تشكيلة Frames بالتجربة الصوتية نحو مستويات أكثر غنىً ووضوحاً عن سابقتها، إلى جانب خصوصيتها العالية نظراً للتكوين الدقيق والموجّه لنظم السمّاعات، حيث تعزل المحتوى والمحادثات في فقاعة صوتية يقتصر سماعها على المستخدم دون غيره ممن حوله.

يمكن لمستخدمي النماذج الجديدة من الإطارات استبدال العدسات بأخرى طبية. متوفرة اليوم عبر الطلب المسبق مقابل 1049 درهم إماراتي. وستتوفر الإطارات الجديدة في الأسواق في 24 سبتمبر الجاري من خلال مجموعة مختارة من الموزعين.

نظارات Frames Tempo الشمسية الرياضية

تُعيد Frames Tempo تعريف مفهوم النظارات الشمسية الرياضية، وترتقي بها نحو آفاق جديدة كلياً. وتم تصنيع الإطارات من البلاستيك الحراري بتقنية TR90، ما يمنحها المتانة وخفة الوزن والمرونة لتحمّل أقصى درجات الحرارة والتمارين الرياضية. كما تمتاز بمفصّلات نابضية مصممة خصيصاً، وأطراف ذراع النظارة المصنعة من مادة المطاط الصناعي الحراري لتعزيز الثبات والراحة حول الرأس. وتأتي وسائد الأنف في ثلاثة أشكال للحصول على القدر الأمثل من الثبات وتجنب انزلاق النظارات عن الوجه. وتحافظ هذه النظارات على ثباتها دون اهتزاز في سباقات الماراثون أو السباق الثلاثي، وعلى الماء أو الطرقات الوعرة، أو عند السرعات العالية على المنحدرات.

ويمتاز النموذج Tempo بنظام صوتي يمكن اعتباره ظاهرة هندسية بحد ذاتها، فهو يُصدر المستوى الأعلى والأدق من الصوت بين نماذج تشكيلة Frames. ويتضمن كل ذراع تثبيت سمّاعة صوت داخلية كاملة النطاق قياس 22 ملم لتشغيل أصوات أكثر عمقاً وارتفاعاً، الصوت عالٍ بما يكفي لسماعه أثناء ركوب الدراجة الهوائية بسرعة 40 كم في الساعة، مع الحفاظ على إمكانية سماع حركة المرور والتنبيهات وأصوات شركاء التدريب والزملاء في الفريق.

ويمتاز النموذج Frames Tempo بتصميمه المتين والملائم للعديد من الظروف والاستخدامات، إذ يمكن ارتداؤها تحت معظم خوذات الوقاية؛ وهي مقاومة للعرق وظروف الطقس والخدوش والكسر؛ وتمتلك بطارية قوية لتشغيلها حتى 8 ساعات يمكن إعادة شحنها عبر كابل قياسي من النوع USB-C. واستُخدمت مادة البولي كربونات في صناعة العدسات، مع انتقال الضوء المرئي بنسبة 12%. وتتوفر مجموعة من العدسات الإضافية التي يمكن الاختيار منها: تتمتع Road Orange بعدسة لظروف الإضاءة المتوسطة مع معدل انتقال للضوء المرئي بنسبة 20%، ما يخفف الوهج المنبعث عن الأسطح العاكسة مثل الماء والثلج؛ وتمتلك Trail Blue عدسة للإضاءة المنخفضة مع معدل انتقال للضوء المرئي بنسبة 28% لزيادة حدة التباين في ظروف الشمس الساطعة؛ وتم تزويد Twilight yellow بعدسة للإضاءة شديدة الانخفاض لتكون الحل الأمثل للاستمتاع في وقت الغسق مع معدل انتقال للضوء المرئي بنسبة 77%.

نظارات Tenor وSoprano الجديدة من تشكيلة Frames

لفتت النماذج الأولى من تشكيلة Bose Frames انتباه القطاع والمالكين على حد سواء – ويأتي النموذجان Tenor وSoprano الجديدان كنماذج محسّنة تقدم تجربة أفضل من جميع النواحي تقريباً.

يمتاز النموذج Tenor بتصميمه الصغير والمربّع؛ بينما يبدو النموذج Soprano أشبه بعين القطة. وفي النموذجين، تم انتقاء كافة تفاصيل التصميم والمواد والمكونات بعناية فائقة، وتصنيعها بمهارة وإتقان للحصول على جودة رفيعة ومظهر محسّن وراحة فائقة، فضلاً عن التصميم الأنيق والمبتكر الذي يخفي كافة التقنيات الإلكترونية، بما فيها سماعتان بحجم 16 ملم. تمتاز هذه النظارات الشمسية بتصميمها الجذاب وجودتها العالية، بدءاً من التوازن الدقيق للوزن على الرأس ومقاومة المفصّلات، إلى منحنيات جسر الأنف وصولاً إلى اللمسات النهائية الفاخرة فائقة اللمعان.

ويمتد ذلك إلى التجربة الصوتية رفيعة المستوى، إذ يتمتع النموذجان Tenor وSoprano باستجابة أفضل لأصوات الجهير، ما يعيد إنتاج قوائم التشغيل بمزيد من العمق والتفصيل.

ويمتاز النموذجان بمقاومتهما للخدش والكسر، مع بطارية تدوم حتى 5.5 ساعات يمكن إعادة شحنها بشاحن خاص من النوع pogo-pin. وبكل سهولة، يمكن تغيير العدسات وفق خيارات متنوّعة: الفضي والأزرق العاكس للنموذج Tenor؛ واللون الوردي والأرجواني الباهت للنموذج Soprano.

جميع نظارات Frames الجديدة تمتاز بالتقاط أفضل للصوت؛ ونظام تعديل للصوت؛ وأدوات تحكم غاية في السهولة
تم تزويد النماذج Tempo وTenor وSoprano بخواص متطورة لالتقاط الصوت. واستُبدل نظام الميكروفون الواحد بمصفوفة ثنائية الشعاع لعزل صوت المستخدم بعيداً عن تأثيرات الرياح، أو الضجيج وغيرها من المحادثات الأخرى في الجوار. وبفضل المعالجة الرقمية الجديدة للإشارة، تكون النتيجة ملحوظة بوضوح في الطرف البعيد، ويكون الكلام أكثر وضوحاً في جميع الاتصالات الصوتية. وإلى جانب المكالمات عبر الهاتف، أصبحت تجربة التحدّث مع المساعد الشخصي الافتراضي أكثر سهولة أيضاً.

تستخدم نظارات Frames الجديدة نظام Volume Optimized EQ الجديد والمحسّن لتعديل الصوت في جميع مستويات الاستماع. لذا، لن تختفي الترددات المنخفضة من الأغاني عند الحاجة للاسترخاء والاستماع لأنغام هادئة وصوت منخفض، وكذلك لن تنخفض جودة الصوت حتى ولو تم تشغيلها بالمستوى الأعلى للصوت. ويمكن رفع الصوت أو خفضه بكل سهولة عبر أداة تحكم مدمجة تعمل بتقنية اللمس، بمجرد أن يحرك المستخدم إصبعه للأمام والخلف على ذراع التثبيت الأيمن للنظارة. ويمكن إدارة جميع الأوامر الشائعة الأخرى من ذراع التثبيت الأيمن عبر النقر أو الضغط على زر متعدد الوظائف.

وتنضم النماذج Tempo وTenor وSoprano إلى التشكيلة الأولى من نظارات Frames التي طُرحت عام 2018، وهما النموذجان Alto وRondo.

حول شركة Bose

تأسست شركة Bose في عام 1964 على يد الدكتور آمر جي. بوز، الذي كان حينها أستاذاً للهندسة الكهربائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وتمضي الشركة اليوم قدماً عبر مبادئها التأسيسية، والاستثمار طويل الأمد في الأبحاث مع هدف جوهري يتمثل في تطوير تقنيات جديدة تقدم فائدة حقيقية للعملاء. وامتدت ابتكارات Bose على مدى عقود، وفي عدد من الصناعات، ما أحدث تغييراً جذرياً في فئات المنتجات الصوتية وغيرها. وأصبحت منتجات Bose الخاصة بالمنزل أو السيارة أو أثناء التنقل أو في الأماكن العامة أيقونة بالفعل، ما أدى بدوره إلى تغيير الطريقة التي يستمع بها الناس للموسيقى.

وتعد Bose شركة ذات ملكية خاصة. وتمتزج روح الابتكار في الشركة، مع الشغف للامتياز والالتزام بالخبرات الاستثنائية لتظهر جليّة في كل مكان تتواجد به منتجات Bose حول العالم.

 44 total views,  1 views today