نيسان تعيد توجيه عملياتها الإقليمية لتسريع استراتيجية التحول  التي تتبعها مع منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانيا

  • تقليص المناطق من سبع مناطق إلى أربع سيساهم في تسريع اعتماد خطة التحولNissan NEXT
  • أوروبا بما فيها روسيا وأفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانيا ستشكل منطقة جديدة تغطي 140 سوقاً

أعلنت نيسان اليوم عن إعادة توجيه عملياتها الإقليمية للوصول إلى المرحلة التالية من خطة التحول العالمية Nissan NEXT. فعلى المستوى العالمي سيتم تقليص المناطق التشغيلية من سبع مناطق إلى أربع وهي اليابان ودول جنوب شرق آسيا، الأمريكيتين، الصين، ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا (بما فيها روسيا) وأوقيانيا.

ستغطي منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانيا أكثر من 140 سوقاً يبلغ عدد سكانها 3.8 مليار نسمة وتستفيد من 45 من طرازات نيسان بدءاً سيارة نيسان باترول الرائدة إلى سيارة نيسان ليف الكهربائية. وستسمح المنطقة الجديدة لنيسان باتخاذ قرارات بسرعة أكثر وابتكار نموذج عمل أكثر مرونة في عدد من الأسواق حيث تكشف الشركة عن طرازاتها الكهربائية.

ووقع الاختيار على جيانلوكا دي فيشي ليكون رئيس مجلس إدارة المنطقة وهو يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة نيسان أوروبا. من جهته سيكون غيوم كارتييه رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند ونائب رئيس مجلس الإدارة ويكون مسؤولاً عن المبيعات والتسويق في المنطقة الجديدة بعد أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط والهند.

يذكر أنه سيجري العمل مع فريق الإدارة الجديد وتطبيق المنطقة التشغيلية ابتداءً من الأول من أكتوبر بعد التشاور مع ممثلي الموظفين في أوروبا.نيسان تعيد توجيه عملياتها الإقليمية لتسريع استراتيجية التحول

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

في هذا الإطار، قال دي فيشي: “ستساعد عملية إعادة التوجيه والتنظيم على تعزيز التنافسية وتسريع عملياتنا بما يسمح تطبيق أحدث الابتكارات التكنولوجية بسرعة ويضمن تناسق عملياتنا لعملائنا في مختلف الأسواق. وسيساعد النطاق الجديد للمنطقة في توجيه الأعمال بشكل أفضل لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع السيارات بما يسمح إحداث تغيير إيجابي في الطريقة التي نعمل ونتعاون بها في أنحاء العالم من أجل ضمان نجاحنا في المستقبل.”

وابتداءً من الأول من أكتوبر ستغطي إدارة التصنيع والأبحاث والتطوير بالإضافة إلى التخطيط والإدارة والعمليات المالية منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانيا على أن تستمر فرق المبيعات والتسويق على التركيز على مناطقها الجغرافية المحددة بما يسمح تناسب خدمات ومنتجات نيسان مع احتياجات العملاء في مختلف الأسواق.

من جهته قال كارتييه: “من خلال خطة Nissan NEXT نسعى إلى تحويل الشركة لتتمتع بمرونة أكثر وتركيز على الأرباح. وتماماً كما اعتدنا، نعتبر الموظفين القوة الدافعة لنجاحنا المستقبلي وأتطلع لجمع هذه المواهب المتنوعة في فريق واحد.”

وأضاف قائلاً: “سيسمح النطاق الجديد لعملياتنا الإقليمية بتسريع اعتماد الابتكارات الجديدة لطرازاتنا في المنطقة الجديدة والاستفادة من الخبرات المتنوعة في جميع القطاعات من أجل تعزيز أداء الشركة.”

يذكر أن الفريق الإداري لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانيا سيشمل أيضاً:

  • كيفين فيتزباترك، نائب الرئيس الأول للتصنيع وإدارة سلسلة التوريد
  • دايفيد موس، نائب الرئيس الأول للأبحاث والتطوير
  • جورج ليونديس، نائب الرئيس الأول للإدارة الشؤون المالية
  • فرانسوا بايي، نائب الرئيس الأول ورئيس التخطيط
  • جوردي فيلا، نائب رئيس قسم عمليات التسويق والمبيعات في أوروبا
  • جوني بايفا، نائب رئيس قسم عمليات التسويق والمبيعات في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانيا

حقائق ومعلومات حول منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانيا

  • المنطقة الجغرافية تشمل أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا (بما فيها روسيا) وأوقيانيا وتغطي 140 سوقاً
  • عدد السكان 3.8 مليار نسمة
  • 29 مليون سيارة مباعة في عام 2019 أي 30% من إجمالي مبيعات السيارات في العالم
  • بيع 820 ألف سيارة نيسان وداتسون وإنفينيتي في عام 2019
  • مصانع في 3 قارات
  • أبرز طرازات نيسان هي كاشكاي ونافارا وباترول وليف

 540 total views,  1 views today