نيكون تكشف النقاب عن عدسة نيكور Z 58mm f/0.95

هذه العدسة الجديدة المتطورة ذات تصميم رائع من حيث الشكل والأداء ولديها القدرة على التقاط الصور بدقة واضحة وجودة ضبابية عالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير”) – الشرق الأوسط وأفريقيا- وضع معايير جديدة، يسعد نيكون الشرق الاوسط م. م. ح. أن تقدم عدسة نيكور Z 58mm f/0.95 لمجموعة S-Line، وتُعد هذه العدسة من أعلى العدسات أداءً في عدسات نيكور، حيث لديها القدرة على التقاط الصور بدقة عالية لا تشوبها شائبة، مما يتيح للمستخدم الاستمتاع بالتصوير باستخدام الفتحة القصوى f/0.95.

تمتاز هذه العدسة بالتصميم الرائع والإحساس عالي الدقة الخاص بعدسات نوكت الشهيرة من نيكون، ويجسد الأداء البصري الاستثنائي الخبرة البصرية الواسعة لنيكون، وبوجود القطر الداخلي الكبير Z البالغ 55 ملم ومسافة قصيرة تبلغ 16 ملم، تستطيع العدسة أن تبرز جمال الصور وسطوع النجوم في التصوير الفلكي، وتحقق دقة استثنائية حادة وعرض واضح حتى عند الفتحة القصوى f/0.95.

توفر أحدث أجهزة عدسات نيكور Z 58mm f/0.95 أداءً بصريًا جديدًا إلى جانب وظائف فائقة صممت لتفوق التوقعات مع حامل Z، وذكر السيد/ أريندرا مينون، العضو المنتدب في نيكون الشرق الأوسط م. م. ح. “يرجع الفضل إلى تقديم أداء بصري مطلق إلى أكبر قطر في المجال، فالعدسة الجديدة هي الخيار المثالي لمن يريد تجربة تصوير غير مسبوقة”.

المميزات الرئيسية لعدسة نيكور Z 58mm f/0.95

الأداء البصري الرائد

يمكنك التقاط صور ليلية مثيرة بكل سهولة مع عدسة نيكور Z 58mm f/0.95. على الرغم أن مصدر الضوء الأصلي لنوكت لا يصدر إلا صور نقطية كثيفة، فإن عدسة نوكت الجديدة بصيغة FX تصدر صور نقطية دقيقة تعرض أفضل الأجواء الليلية المرصعة بالنجوم، وذلك بتحقيق أقصى قدر لفتحة f/0.95، الأمر الذي يتم فقط من خلال حامل Z، كما تم تصميم العدسة باستخدام عناصر عدسات متطورة تتميز بمؤشر انكسار عالٍ، إلى جانب ARNEO Coat الخاص بشركة نيكون، والتي توفر صورًا واضحة حتى عند وجود مصدر للضوء داخل الإطار.

أحدث التقنيات الضوئية لطراز S-Line العالي المستوى

باستخدام عنصر العدسة غير الكروية المعتمد حديثًا، يتم الحصول على دقة سطح أعلى ومرونة محسّنة في اختيار المواد مما يؤدي إلى أداء بصري مطلق وتقليل ممتاز للعيوب البصرية المختلفة بما في ذلك التشوه والانحراف الكروي، ولتحقيق الوضوح مع تأثيرات الشبح والتوهج التي لا وجود لها، يعمل ARNEO Coat على إصدار صور واضحة ونقية، وفي تآزر مثالي بين التقنيات، يعمل ARNEO Coat مع Nano Crystal Coat على تقليل الانعكاس بشكل فعال على نطاق الإضاءة المرئي بأكمله، كما تم تصميم هذه العدسة لتقديم عدسة ساطعة بهيكلها تسعى إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من الإضاءة مع إمكانية تعويض محسنة بشكل ملحوظ للعديد من الانحرافات الشائعة.

البراعة الفائقة والتشغيل الرائع مع إحساس عالي الدقة

تم تشكيل كل عنصر بدقة بدايًة من التصنيع وحتى التشغيل، حيث تتميز عدسة نوكت الرائعة بتصميمها الخارجي المذهل والمجهز بمواد معدنية مصنعة من سبيكة معدنية، وهي أيضًا مزودة بغطاء من الداخل يساعد على منع انعكاس الضوء بصورة أكبر.

لسهولة الاستخدام المطلق، تتيح لوحة معلومات العدسات تأكيدًا فوريًا للفتحة ومسافة التركيز وعمق المجال حتى في البيئات ذات الإضاءة الخافتة، كما تمت زيادة عدد الوظائف التي يمكن تخصيصها لزر العدسة Fn لتتناسب مع أزرار Fn1 / Fn2 الموجودة على جسم الكاميرا.

عند تقديم التعرض التلقائي المستقر، تتحكم آلية الحجاب الحاجز الكهرومغناطيسي داخل العدسة بدقة في الإشارات الإلكترونية من الكاميرا، كما تسهل حلقة التركيز عالية الدقة التركيز مع كمية مناسبة من قوة الدوران وزاوية كبيرة من الدوران حتى مع أقصى فتحة f/0.95، ويتم ضمان التشغيل المريح للمقاطع والأفلام أيضًا من خلال حلقة التحكم المعتمدة حديثًا والتي يمكن تخصيص الوظائف المحددة لها، وتعمل حلقة التحكم نفسها أيضًا على تقليل الضوضاء الناتجة عن التغييرات في الإعدادات، وبالتالي يمكن تحقيق الالتقاط الصامت والسلس للفيديو.

يشمل تصميم العدسة الأداء المتفوق المضاد للقاذورات، وذلك من خلال طبقة نيكون الفلورية التي يتم وضعها على عنصر العدسة الأمامية، والذي يعمل على صد الغبار والأوساخ بفعالية حتى عندما يلتصق بسطح العدسة، ويعمل الأداء المقاوم للغبار والتقطير على تحقيق الكمال للعدسة.

توسعة تشكيلة عدسات نيكور Z

ستكون تشكيلة عدسات نيكور Z القادمة على النحو التالي:

*المصدر: “ايتوس واير