هاتف Galaxy S10 وصور احترافية في متناول الجميع

شهد التوجه نحو تعزيز السمات الفنية والجمالية في وسائل التصوير تحولات كبيرة وغير مسبوقة لا سيما فيما يتعلق بالجانب التقنيوذلك منذ ظهور تلك الوسائل للمرة الأولى في منتصف القرن التاسع عشر. وفي كل مرحلة من مراحل التطور، لمس هواة التصوير وكذلك المحترفين تحسينات ملحوظة أتاحت لهم فعل المزيد من الأشياء التي يحبونها باستخدام وسائلهم الإبداعية للتصوير. ومع ذلك، لازلنا نلاحظ في العصر الحديث فروقات واضحة في الصور التي يلتقطها الهواة وتلك التي يبدع فيها المحترفون.

وعلى الرغم من النقلة النوعية التي أحدثتها الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة والكاميرات غير المزودة بمرآة في السنوات الأخيرةمقارنة مع سابقاتها التماثلية، إلا أن كاميرات الهواتف المحمولة الناشئة كانت الأكثر تأثيراً في سد الفجوة الإبداعية التي كان يشهدها التصوير. ووفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة عن جمعية منتجات التصوير والكاميرا (CIPA)، فقد شهدت مبيعات الكاميرات الرقمية انخفاضاً بنسبة 84% في جميع أنحاء العالم بين عامي 2010 و2018. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى التطورات التي شهدتها كاميرات الهواتف الذكية التي غزت العالم في وقت أقصر مقارنة بالوقت الذي احتاجت إليه وسائل التصوير السابقة للنضوج، حيث تضم أجهزة الهواتف الذكية المتقدمة اليوم جميع أنواع الميزات الرائعة التي تتيح للمستخدمينالاستمتاع إلى أقصى حد بتصوير تجاربهم اليومية.

والأهم من ذلك كله هو القدرات والإمكانات الكبيرة التي توفرها الأجهزة الذكية الحديثة والتي مكّنت المصورين الطموحين في جميع أنحاء العالم عبر وضع إمكانات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية في متناول أيديهم. وفي الوقت الذي اُعتبرت فيه الكاميرات التي تم تطويرها بدايةً واحدة من أكثر الإنجازات غير العادية التي حققها العلم الحديث، إلا أن الرحلة المميزة لكاميرات الهاتف المحمول على مدى العقدين الأخيرين كشفت عن حقبة ثورية جديدة في عالم التصوير–حيث بات بإمكان جميع المستهلكين التعبير عن قدراتهم الإبداعية في التقاط صور احترافية مميزة والاستمتاع إلى أقصى حد بتجاربهم اليومية.

تحفة فنية مذهلة

تُمكّن الهواتف الذكية المستهلكين في عصرنا الحالي من فعل المزيد من الأشياء التي لم يكن بمقدورهم فعلها في السابق. ويُعد هاتف Galaxy S10 من سامسونج تحفة فنية فريدة بحد ذاتها، حيث يوفر للمستخدمين شاشة عرض ذكية ومبتكرة وميزات أداء محسّنة – مثل النقل اللاسلكي للطاقة وماسح أصابع اليد بالموجات فوق الصوتية إضافة إلى أفضل شاشة عرض من سامسونج حتى الآن (Dynamic AMOLED). وتتيح كاميرا هاتف سامسونجالجديد للمستخدمين الاستماع بتجربة تصوير مميزة وفريدة من نوعها للعالم كما يرونه.

وبفضل الابتكارات والتقنيات العديدة والذكية التي يقدمها الهاتف والتي تعمل على تعزيز مستويات الراحة للمستخدمين، تمهد تشكيلة هواتفGalaxy S10الطريق أمام المستخدمين الذيم يحلمون بهاتف ذكي يساعدهم على التعبير عن إبداعاتهم الفنية. ومن خلال تزويدها بمجموعة متكاملة من التقنيات والخصائص الجديدة، بما في ذلك عدساتالتصوير البعيد (تيليفوتو) والعدسات الواسعة وكاميرا التصوير الشخصي (سيلفي) وكاميرا العمق RGB Depth، يساعد Galaxy S10 المستهلكين على التصوير بشكل احترافيحتى لو لم يكونوا كذلك. ويمكنللمستهكلين أيضاً عبر الكاميرا الخلفية بالعدسة فائقة الاتساعUltra Wideبدقة 16 ميجابكسلالتقاط صور مذهلة بجودة سينمائية مع مجال رؤية كامل تماماً مثل العين البشرية. وتعمل الكاميرا الأمامية المزدوجة الجديدة على تمكين المستخدمين من تجربة عمق المجال والمؤثرات الفنية لتغيير صورهم الشخصية كما يشاؤون. ومع فتحة العدسة المزدوجة ونظام التصوير متعدد الأطر، سيتمكن المستخدم من تحسين بيئة التصوير للحصول على مزيد من الضوء.