هواوي ترتقي إلى المرتبة 25 ضمن مؤشر Global 500 الصادر عن مؤسسة براند فاينانس لعام 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2018: أصدرت شركة ’براند فاينانس‘، شركة الاستشارات العالمية الموثوقة، قائمتها الخاصة بأهم العلامات التجارية في العالم من حيث القيمة خلال العام 2018، بحسب مؤشر Global 500‘. واحتلت شركة هواوي المرتبة 25 ضمن الترتيب بقيمة بلغت 38.046 مليار دولار امريكي، محققةً نمواً في قيمة علامتها التجارية بنسبة تجاوزت 50%.

وتعمل ’براند فاينانس‘، انطلاقاً من شهرتها العالمية في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات، على إجراء تقييم لآلاف العلامات التجارية العالمية الشهيرة بشكل سنوي. وتتميز ’براند فاينانس‘ بمكانة عالمية مرموقة كواحدة من أهم الجهات المختصة في تقييم العلامات التجارية وأكثرها مصداقية. وتشمل مجموعة معايير الاختيار الصارمة التي تتبعها الشركة كلا من “مؤشر قوة العلامات التجارية” (BSI) ونواحي الولاء للعلامات التجارية والاستثمارات التسويقية وغيرها الكثير .

ولطالما كان الإعلان السنوي لمؤشر ’براند فاينانس‘ محط اهتمام ومتابعة كبيرة، حيث يعكس دخول الشركات العالمية ضمن تصنيف القوة التي تتمتع بها هذه الشركات على مختلف الأصعدة، إلى جانب الحضور العالمي الكبير الذي تحققه قيمة هذه العلامات التجارية.

وفيما يلي المراتب التي احتلتها هواوي ضمن المؤشر في الفترة بين 2016 و2018:

  •  المرتبة 47 ضمن مؤشر Global 500 لعام 2016
  • المرتبة 40 ضمن مؤشر Global 500 لعام 2017
  • المرتبة 25 ضمن مؤشر Global 500 لعام 2018

وإلى جانب التقدم السنوي الذي تحرزه هواوي ضمن تصنيف مؤشر Global 500‘، فقد نجحت الشركة في تسجيل حضورها ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية ومؤشر ’إنتربراند‘ لأفضل 100 علامة تجارية. وتعكس هذه الأرقام والإنجازات القوة الكبيرة والجهود الحثيثة التي تبذلها هواوي تجاه الاستمرار بتحقيق النمو بخطوات مضطردة.

كما شهد العام 2017 تحقيق الشركة للعديد من الإنجازات الرائدة، حيث اكتسب هاتف ’هواوي مايت 10‘ شهرة وإقبالاً كبيرين على مستوى العالم. كما عملت هواوي على التعاون مع ’لايكا‘ و’بورشه ديزاين‘ و’جوجل‘ وغيرها من العلامات التجارية العالمية الرائدة بهدف تعزيز تجربة العملاء التي توفرها. وتعتزم هواوي الاستمرار بنهجها التقدمي الرائد، القائم على تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء والمدعوم بأحدث الأفكار والابتكارات الرائدة، وذلك لتقديم المزيد من المفاجآت السارة لعملائها في مختلف أنحاء العالم.

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي « Huawei » لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي الذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت هواوي المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘، والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: http://consumer.HUAWEI.com/ae-en/

ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: