هواوي تطرح واجهة التشغيل EMUI 9.0 أندرويد باي للارتقاء بتجارب المستخدمين

هواوي تطرح واجهة التشغيل EMUI 9.0 المستندة إلى نظام تشغيل أندرويد باي والمصممة خصيصاً للارتقاء بتجارب المستخدمين

  •  التسجيل متاح حالياً للحصول على الإصدار التجريبي للواجهة الجديدة

دبي، 5 سبتمبر 2018: أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق واجهة التشغيل EMUI 9.0 والتي تمثل الترقية الأحدث لهذه الواجهة المستندة إلى نظام أندرويد، وذلك خلال فعاليات معرض ’إيفا برلين 2018‘.

وتوفر واجهة تشغيل EMUI 9.0، التي تعد من أوائل أنظمة التشغيل المستندة إلى نظام تشغيل ’أندرويد باي‘ Android Pie، تجربة استخدام رفيعة المستوى ومدعومة بواجهة سهلة الاستخدام والكثير من المزايا المتنوعة. ويمكن حالياً التسجيل للحصول على النسخة التجريبية من واجهة تشغيل EMUI 9.0، والتي سيتم تزويدها بالكثير من المزايا الإضافية الأخرى عند إطلاقها مع السلسلة القادمة من هواتف HUAWEI Mate 20.

وتم تصميم واجهة التشغيل الأحدث من هواوي خصيصاً لمنح المستخدم العفوية وسهولة الاستخدام أكثر من أي وقت مضى. فقد قامت هواوي بإعادة تصميم وتوحيد الكثير من إعدادات الواجهة لتقليص عدد الخطوات التي يتعين على المستخدم اتباعها لإنجاز المهام المختلفة. وبشكل عام، تعمل واجهة التشغيل EMUI 9.0 بسرعة تزيد بنسبة 12.9% عن سابقاتها، كما تدعم زيادة سرعة تشغيل التطبيقات على الهواتف الذكية. فعلى سبيل المثال، يمكن لواجهة EMUI 9.0 تشغيل تطبيقي ’انستجرام‘ و’سبوتيفاي‘ على نحو أسرع بنسبة 12% و11% على التوالي.[1]ومن خلال تكاملها مع الأداء الفائق لمعالج ’كيرين 980‘ الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، ستوفر واجهة تشغيل EMUI 9.0 تجارب استخدام لا مثيل لها على هواتف HUAWEI Mate 20.

وخلال فعالية إعلامية خاصة، قال الدكتور وانغ تشينغ لو، رئيس قسم هندسة البرمجيات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “يتم تزويد الهواتف الذكية اليوم بمجموعة هائلة من المزايا إلى درجة يمكن أن تسبب الكثير من الارتباك للمستخدمين العاديين، حيث أعرب الكثير منهم عن انزعاجهم من زيادة تعقيد تلك الميزات. وانطلاقاً من ذلك، بدأنا بتطوير نسخة جديدة من واجهة تشغيل EMUI لمساعدة المستخدمين على الحصول على تجارب استخدام عالية الجودة. وتشكل واجهة تشغيل EMUI 9.0 ثمرة التزامنا الراسخ بتصميم تجارب استخدام ممتعة ومنسجمة وسهلة. ومن شأن كل تغيير شهدته واجهة EMUI 9.0- بدءاً من دمج قائمة الإعدادات، إلى تحسين الأداء، وصولاً إلى المزايا الجديدة والمتعلقة بالرفاهية الرقمية والإنتاجية – أن تضمن توفير تجربة استخدام في غاية الروعة والسهولة. من ناحية أخرى، يسهم إطلاق واجهة EMUI 9.0 في تعزيز مكانة هواوي كواحدة من أوائل مصنّعي الهواتف المحمولة الذين يقومون بإطلاق واجهة تشغيل تستند إلى نظام ’أندرويد باي‘، والذي يشكل بحد ذاته دليلاً ساطعاً على علاقتنا الوثيقة مع شركة ’جوجل‘”.

هواوي تتيح واجهة تشغيل EMUI 9.0 ميزة GPU Turbo 2.0،والخاصة بمعالجة الرسوم
هواوي تتيح واجهة تشغيل EMUI 9.0 ميزة GPU Turbo 2.0،والخاصة بمعالجة الرسوم

وتتيح واجهة تشغيل EMUI 9.0 ميزة GPU Turbo 2.0، والتي تشكل الجيل الثاني من تكنولوجيا هواوي المبتكرة والخاصة بمعالجة الرسوم، بالإضافة إلى أنها تدعم تشغيل المزيد من الألعاب بكفاءة أكبر. وتسهم النسخة الأحدث من هذا الحل في تحسين كفاءة معالجة أعباء العمل الضخمة، ومنح الهواتف الذكية أداءً أفضل عند الحاجة، فضلاً عن خفض استهلاك الطاقة. وإلى جانب تشغيل الألعاب، يساعد هذا الحل على تحسين الكثير من المجالات الأساسية الأخرى والمتعلقة بجودة تجربة الاستخدام، مثل استجابة الشاشة للمس، والاتصال بشبكة الإنترنت، وتفعيل خيار Uninterrupted Gaming Mode الخاص باللعب المتواصل وغير ذلك.

وتم تزويد واجهة تشغيل EMUI 9.0 بميزة رئيسية أخرى وهي HiVision، والتي تتيح لتطبيق الكاميرا القدرة على تمييز المعالم واللوحات الشهيرة، وتزويد المستخدمين بمعلومات عبر استخدام تقنيات الواقع المعزز. ويمكن بكل بساطة توجيه كاميرات الهاتف الذكي إلى أحد المعالم المثيرة للاهتمام، وسيتم تزويد المستخدم بمعلومات تتراوح بين تاريخ هذا المعلم وبعض الحقائق المرتبطة به. كما تم تزويد واجهة EMUI 9.0 بميزة Password Vault الجديدة، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تخزين كلمات المرور المشفرة على نحو آمن باستخدام بصمات الوجوه أو الأصابع والاستفادة من الكثير من الخدمات واستعادة كلمات المرور بكل سهولة عند الحاجة إليها.

وفي حين تم تصميم واجهة تشغيل EMUI 9.0 خصيصاً لمساعدة المستخدمين على الاستمتاع بأنماط حياة غنية ومتوازنة، شكلت الرفاهية الرقمية أيضاً محور تركيز الواجهة الجديدة. فقد تم تزويد واجهة EMUI 9.0 بلوحة تحكم Digital Balance الجديدة، والتي تتعقب مقاييس استخدام الهاتف المحمول، وتتيح للمستخدمين إمكانية تحديد حصص الاستخدام الخاصة بكل تطبيق؛ إلى جانب ميزة Wind Down التي تساعد المستخدمين على الاسترخاء قبل الذهاب إلى النوم.

وبعد إطلاقها بشكل رسمي، ستوفر واجهة التشغيل EMUI 9.0 الدعم لأحدث الهواتف المحمولة التي تقدمها هواوي. وستتاح المزايا الإضافية التي توفرها الواجهة بعد إطلاق السلسلة الجديدة من هواتف HUAWEI Mate 20. وسيتم الكشف عن مزيد من المعلومات خلال موعد لاحق.

وتتوفر واجهة تشغيل EMUI 9.0 في الوقت الراهن بنسختها التجريبية. ويتاح التسجيل حالياً للحصول على هذه النسخة التجريبية أمام مستخدمي أجهزة هواوي في أوروبا[2]. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني المحلي الرسمي لتسجيل اهتمامكم.

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت هواوي المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘، والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.

وبصفتها شركة تكنولوجية رائدة،فإن هواوي تستثمر مبالغ طائلة من إيرادات مبيعاتها السنوية على البحوث والتطوير، وقد أسست 16 مركز بحوث حول العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://consumer.huawei.com/ae-en/

ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: http://facebook.com/HuaweiDevice
تويتر: https://twitter.com/HuaweiArabia
يوتيوب: http://youtube.com/HuaweiArabia
إنستاجرام: https://instagram.com/huaweiarabia


[1] تستند النتائج إلى الاختبارات الداخلية التي أجرتها هواوي.

[2]تم تصميم النسخة التجريبية للواجهة بحيث تتوافق مع 7 هواتف ذكية تشمل HUAWEI P20 Pro، وHUAWEI P20، وHUAWEI Mate 10 Pro، وHUAWEI Mate 10.