هيئة تنمية المجتمع تنظم دورة لغير الناطقين باللغة العربية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات

اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي دورة تدريبية لغير الناطقين باللغة العربية نظمتها على مدار شهرين بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات، وذلك بهدف تعزيز فهم المشاركين للثقافة المحلية وتزويدهم بالمبادئ الأساسية للغة العربية.

وشارك في الدورة 335 شخص من الجاليات المقيمة في دبي غير الناطقة باللغة العربية، حيث تم توزيعهم ضمن مجموعات وفرق عمل لحضور الدروس التعليمية التي تم تنظيمها عن بعد عبر برنامج تيمز.

وتضمنت الدورة تعريف المشاركين بالمبادئ الأساسية للغة العربية مثل الحروف والأرقام والمذكر والمؤنث والأفعال الأكثر استخداما والعبارات الشائعة في المجتمع المحلي للتحية والسلام ولتقديم النفس وفي السوق وغير ذلك.

وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع أن الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة لتعزيز الوعي بالهوية الوطنية بين أبناء الجاليات المقيمة في دبي ما يحسن من فهمهم للثقافة المحلية ويشجع اندماجهم في المجتمع بشكل أفضل. وقال: “اللغة العربية هي أحد أبرز معالم هويتنا الوطنية التي نفخر بها وهي لغة مميزة ولهت سحر خاص يستقطب اهتمام غير الناطقين بها ما يجعلهم متحمسين لتعلمها والتحدث بها قدر الإمكان”.هيئة تنمية المجتمع تنظم دورة لغير الناطقين باللغة العربية

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وأضاف: “بدأت الهيئة بتنظيم دورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها خلال العام الماضي، حيث كانت تقام في الدورات في مجلس الراشدية التابع للهيئة وتم تطوير المحتوى هذا العام بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات بناء على احتياجات وملاحظات المشاركين. ومع التغيرات التي فرضتها الإجراءات الاحترازية تم إطلاق الدورات هذا العام عن بعد عبر برنامج تيمز الأمر الذي أتاح حضوراً أكبر واستفادة أعداد أكثر من المشاركين”.

وينتمي المشاركون في الدورات إلى عدد من الجنسيات المقيمة في دبي بما في ذلك الجنسيات الروسية والباكستانية والهندية والإيطالية والفلبينية والأسترالية والأمريكية والإسكتلندية، وتعتزم هيئة تنمية المجتمع تنظيم سلسلة جديدة من الدورات لمجموعات أخرى من المشاركين فضلاً عن تطوير مستوى جديد لمن حصولا على المستوى الأول.

 4,314 total views,  7 views today