Jabra تبدأ توزيع شحنات سماعات الرأس Elite 85h المزودة بتكنولوجياذكاء اصطناعي حصرية للتكيف الصوتي الذكي– “SmartSound”

Dubai, United Arab Emirates, June 2, 2019:بعد الإعلان عن طرحه خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2019، بدأت “Jabra” بتوزيع شحنات سماعات الرأس Elite 85h، والتي تعتبر الإضافة الأحدث لمجموعة سماعات Elite. تم تصميم سماعات الرأس الجديدة وتزويدها بميزة Jabra SmartSound، التي تستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المرتبطبالسياق من شركة audEERING، والتي تتيح للمستخدم تحديد مدى تدخل الأصوات الخارجية في تجربة المستمع. وسواء كنت تستخدم السماعات أثناء التنقل، أو كنت بحاجة للتركيز أو تواجدت في مكان مزدحم، فإن ميزة SmartSound تضمن التكيف التلقائي لمستوى الصوت في سماعة Elite 85h بحسب البيئة المحيطة، مما يمنحك أفضل تجربة لإجراء المكالمات والاستماع للموسيقى.

وترسم سماعات الرأس Elite 85h معايير جديدة في مجال التكنولوجيا الصوتية، حيث تتميز بفترة تشغيل بطاريات تصل إلى 36 ساعة (مع تفعيل خاصية إلغاء الضجيج)، وصوت بالغ الوضوح بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصال متقدمة توظّف 6 ميكروفونات، مكبرات صوت مصممة خصيصًا بقطر 40 ملم تضمن تجربة سمعية فائقة، ومستوى متانة متقدم يتفوق على غيره في هذه الفئة. وبفضل هذه الخصائص، بالإضافة إلى ميزة SmartSound وميزة التحكم التفاعلي بالمساعد الصوتي، فإن سماعات Elite 85h تعتبر الأذكى في فئة السماعات المزودة بخاصية الإلغاء الفاعل للضجيج.

وكما هو الحال في جميع الأجهزة التي تطرحها علامة Jabra، فقد تم تصميم سماعات الرأس Elite 85h بحيث تلبي متطلبات المستخدمين وتوفر حلولًا للتحديات التي تواجههم. ففي مجتمعاتنا المترابطة رقميًا في الوقت الحاضر، بات عبء الضجيج أحد أبرز العوامل التي تؤثر على صحة ورفاه الأفراد2. وتتعامل تكنولوجيا SmartSound من Jabra مع مشكلة التلوث الضوضائي بشكل غير مسبوق. يذكر أن Jabra تملك حصة جزئية حصرية في شركة التحليل الصوتي الذكي audEERING، وهي الشركة الرائدة عالميًا في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الصوتي. وتتيح هذه الشراكة لـJabra دمج خاصية التكيف البيئي في سماعات الرأس الجديدة Elite 85h، مما يمنح المستخدم تجربة صوتية متخصصة تتفوق على حلول الإلغاء الفاعل للضجيج المتاحة حاليًا في السوق.

SmartSound– بدعم من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تستند خاصية SmartSound من Jabra على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المرتبط بالسياق من audEERING، والتي تقوم بالتحليل الفوري للمشهد السمعي وما يتضمنه من أصوات في البيئة المحيطة. ويمكن لهذه التكنولوجيا الكشف عن أكثر من 6,000 سمة صوتية فريدة، وتوظيفها لتكييف المخرجات الصوتية بحسب السياق في كل حالة. وهذا يعني أنه عندما ينتقل المستخدم من محطة قطار مزدحمة إلى عربة القطار الهادئة، فإن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المرتبط بالسياق ستلتقط هذا التغيير وتقوم تلقائيًا بتعديل مستوى الصوت بحسب البيئة المحيطة الجديدة. وتقوم هذه التكنولوجيا باختيار واحدة من ثلاثة حالات: “أثناء التنقل” و”مكان عام” و”مكان خاص”، مما يضمن جودة صوت ثابتة وتجربة سمعية متميزة. ويمكن للمستخدم تعديل إعدادات إجراء المكالمات والاستماع للموسيقى بفضل تطبيق Sound+ من Jabra، والذي يحفظ الإعدادات المفضلة لدى المستخدم ضمن نمط التشغيل المحدد لتطبيقها في المواقف المشابهة.

وفي هذا الصدد قال داغمار شولر، الرئيس التنفيذي لشركة audEERING: “تم توظيف تكنولوجيا الذكاء الصوتي المرتبط بالسياق والمستندة إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من audEERING، لدعم وتعزيز سماعات الرأس الجديدة Elite 85h من Jabra بحيث توفر التجربة الأفضل في القطاع لإجراء المكالمات والاستماع للموسيقى. نضمن للمستخدمين منتجًا هو الأكثر تطورًا، مزودًا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المبتكرة المطوّرة في ألمانيا”.

الجدير بالذكر أن حل الميكروفون المدمج مع تطبيق Jabra Sound+ تمنح المستخدم تجربة وصول سريع لخدمة المساعد الصوتي. كل ما يحتاجه المستخدم هو لمس زر على سماعات الرأس يتيح له التواصل مع خدمات المساعد الصوتي Alexa أو Siri® أو Google Assistant™.

من جانبه قال رينيه سفيندسن-تون، الرئيس التنفيذي لشركة Jabra: “يعتبر ثبات الصوت أثناء التنقل أحد أبرز التحديات التي تواجه المستخدمين، بالإضافة إلى استمرارية المكالمات وثبات جودة الصوت في مختلف البيئات، مع ضمان أفضل تجربة للتواصل الصوتي والاتصال بما يتيح التركيز التام، أو الاسترخاء التام. وتمثل مجموعة سماعات Elite الأفضل في فئتها لغايات إجراء الاتصالات والاستماع للموسيقى. قمنا بتطوير تكنولوجيا SmartSound لضمان تقديمنا تجربة نوعية أينما تواجد المستخدم. أما سماعات الرأس Elite 85h فهي سماعات متطورة ستحدث تغيرًا جذريًا في مجال التجربة السمعية والتكيف مع الضوضاء مستقبلًا”.

أبرز الخصائص التي تتميز بها سماعات الرأس Elite 85h من Jabra:

  • SmartSound: حيث يتكيف الصوت تلقائيًا مع البيئة المحيطة
  • الوصول بضغطة واحدة: الوصول إلى خدمة المساعد الصوتي بضغطة زر
  • ثلاث درجات لونية مختلفة: الأسود تيتانيوم، البيج المائل للذهبي، الأزرق الداكن
  • البطارية: فترة تشغيل تصل إلى 36 ساعة مع تفعيل خاصية إلغاء الضجيج، و41 ساعة بدون تفعيل خاصية إلغاء الضجيج
  • ميكروفونات: المجموع 8 ميكروفونات، 6 منها مخصصة للمكالمات، 4 لخاصية الإلغاء الفاعل للضجيج، و2 من الميكروفونات الهجينة التي تؤدي كلا الوظيفتين
  • مكبرات الصوت: قياس 40 مم بتصميم خاص
  • المتانة: مقاومة فريدة للغبار والمطر وفق معيار IP52، تدعمها ضمانة لمدة عامين ضد الماء والغبار
  • تعديل الخيارات: بواسطة تطبيق Sound+ لخصائص SmartSound، بما في ذلك تعديل الإعدادات.