Récital 26 Brainstorm® Chapter One مع مينا من الكوارتز الأحمر

لبدء عام 2020، احتفلت بوفيه 1822 بالألقاب الدولية الثلاثة التي مُنحت لساعة Tourbillon Récital 26 BrainstormChapter One، من خلال تصنيع إصدار حصري يضم 10 ساعات فقط، تتميز بمينا نصف كروية منحوت من كتلة من الكوارتز الأحمر.

تتميّز هذه الساعة الاستثنائية بمجموعة من الابتكارات وتعطي لمحة عن نطاق الاحتمالات غير المسبوقة لتفسير ضبط الوقت الذي يوفره إطار “منحدر الكتابة”. بالنسبة لفصل Brainstorm® الأول، أراد السيد رافي نموذجاً ياقوتياً. يُعد الياقوت الذي وقع الاختيار عليه لشفافيته الكريستالية ثاني أقسى المواد المعروفة بعد الماس. كما أن خفة وزن الياقوت لا تُضاهي، وهو بالواقع أخف من التيتانيوم!

وقد مثّل هذا الاختيار الجديد تحدياً رئيسياً لتقنيي دار بوفيه. وعلى الرغم من أن إطارات الساعة الياقوتية مستخدمة منذ ما يقرب من أربعين عاماً، إلا أن تصاميمها بقيت حتى الوقت الراهن بسيطة نسبياً نتيجةً للصعوبات التي فرضتها القساوة الشديدة للمادة. بينما فرض المظهر غير المتناظر لوسط وحافة زجاج إطار “منحدر الكتابة” على المهندسين والفنيين صعوبات لم تُحل حتى الآن.

يشكل الوسط والزجاج في نهاية المطاف عنصراً واحداً يحترم بأمانة التصميم الأصلي للإطارات المائلة للساعات في المجموعة. يتكوّن الجزء الخلفي من حافة وأربعة قرون التي تم تصنيعها من التيتانيوم من الدرجة 5. تتميّز الحافة بزجاج ياقوتي الذي يفتح بسخاء على الجهة الخلفية لحركة تكشف عن ثروة من الأسرار. ومن أجل تحسين الشفافية والملائمة، قرر صانعو بوفيه 1822 تثبيت الحركة في الخلف وليس داخل الوسط كما هو الحال عادةً.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتُنظّم الحركة المختارة لتشغل هذا العرض البانورامي ثلاثي الأبعاد بفضل التوربيون الطائر ذو الوجه المزدوج الحاصل على براءة اختراع. وتتميّز بتوازن القصور الذاتي المتغير من أجل المزيد من قياس الوقت من خلال استخدام النابض السوطي الشعري التقليدي. تتميّز بوفيه بفضل اتقان تصنيع النوابض السوطية، وهو علم نادر احترفه القليل جداً من صنّاع الساعات. يستمد العيار الجديد طاقته من برميل واحد يضمن احتياطي الطاقة يدوم 10 أيام على الرغم من العديد من المؤشرات المتحركة. ولتقليل زمن التعبئة، طوّرت بوفيه نظام لف تفاضلي كروي مزدوج حاصل على براءة اختراع يخفّض إلى النصف عدد دورات التاج المطلوبة لتعبئة الساعة بالكامل.

وتعرض Brainstorm® الساعات والدقائق في موضع الساعة 12. وبما أنه أعلى قسم تحت القبة الواضحة لإطار الساعة، فقد صنّع صناع الساعات تركيبة مرتفعة لملائمة العقرب بشكل خاص. ينقسم مؤشر مثبت على عجلة القفص إلى جانب اثنين من أذرع جسر القفص واحداً تلو الآخر بزاوية 120 درجة، متقاطعاً مع قطاع الثواني المتدرج في عملية تشغيل المينا الرئيسية.

ولإبراز شفافية إطار الساعة، يُعرض احتياطي الطاقة عبر كامة مطبوعة تُظهر الطاقة المتاحة من خلال مؤشر “هلالي الشكل” وضُع في موضع الساعة 4.

ويظهر تاريخ كبير موضوع بشكل متناظر في موضع الساعة 8، بشكل غامض في فتحة دائرية. وتتكشّف كامل الآلية لعين جامع الساعات، الذي سيتمكّن من تقدير أرقى التفاصيل من خلال استخدام قرص وحدات الياقوت الذي يوفر الشفافية اللازمة.

وفي موضع الساعة 12، ينشأ طور القمر ثلاثية الأبعاد، ضمن حجم مينا الساعات والدقائق، الذي يوازن انحناء قبته ببراعة منحنيات المينا.ولإضقاء المزيد من الواقعية، فقد نُقش سطح القبة القمرية بينما ملئت الأجزاء السفلية بمادة Superluminova®. وتتمثّل السماء هنا في أدق تعبير لها. حقق صانعو المينا في ساعات بوفيه 1822 إنجازاً متميّزاً تمثّل في ترصيع صفيحتين دائريتين من زجاج الأفينتورين في المنحنى المميز لمؤشر طور القمر نصف الكروي. وهكذا تتضح أطوار القمر بواقعية مدهشة من خلال الفتحتين الدائريتين اللتين تطلان على القبة.

تتميّز مينا هذه الساعة بقبة كوارتز حمراء تتيح شفافيتها لهاوي الجمع حرية التمتع برؤية الطبقات المختلفة للحركة.

تكشف الحركة، التي طُوّرت وصُنّعت بالكامل في مكاتب وورش بوفيه 1822، عن الهندسة المتدرجة التي يحمل تعاقب مستوياتها المائلة جميع الأجزاء المتحركة للحركة ومكوناتها الخاصة. ويتيح هذا مجموعة من المزايا. بادئ ذي بدء، يجعل من الممكن ملء حجم المقطع الأوسط على شكل V على النحو الأمثل لتعزيز الملائمة ولتحقيق جاذبية جمالية لمعايير أكثر تطلباً في الحرفية الدقيقة لصناعة الساعات. يتمفصل كل مؤشر على محور عمودي على مستوى الحافة المائل، ممّا يوفّر أفضل قراءة من أفضل زاوية طبيعية وتوضّع للساعة على المعصم.

وقد سببت هذه البنية المحددة من الياقوت مجموعة من صعوبات لم يسبق أن واجهها الحرفيون من قبل. وتمكّن مهندسو الهندسة الصغرى، متخصصو الزخرفة، صانعي المينا والساعات من النجاح معاً في التصدي للتحديات العديدة التي فرضتها المادة الجديدة لإطار ساعة 26 Récital هذا.

إن ساعة Tourbillon BrainstormChapter One هي من إصدار محدود بستين منظومة حركة. ولكن لن يتم تصنيع سوى 10 ساعات حصرية مزينة بمينا من الكوارتز الأحمر.

 6,006 total views,  1 views today